مجلة دراسات الإنسان و المجتمع

Human and Community Studies Journal

ISSN: 2710-0790 (Online)

ISSN: 2710-0782 (Print)

مجلة علمية محكّمة تهتم بنشر البحوث و الدراسات في مجال العلوم الإنسانية و الاجتماعية تصدر دورياً تحت إشراف نخبة من الأساتذة

تقييم أداء العاملين - دراسة تطبيقية بشركة ليبيا للتأمين فرع الزاوية


الملخص
من خلال المعلومات الواردة في البحث تمكن الباحث من الوصول إلى عدة نتائج وهى ضعف عامل المناقشة بين الرئيس والمرؤوس حول نتائج التقييم يؤدي به الى عدم تحسين أداء العاملين . وكذلك ضعف نظام تقييم الأداء المطبقة داخل الشركة وعدم تطبيقه بالصورة السليمة. ولذلك يتم استخدام طريقة واحدة في التقييم بالرغم من تعدد طرق تقييم الأداء لا تؤدي إلى تقييم سليم وهذا لا يتفق مع الفرضية الثانية للبحث من حيث المستوى العلمي والخبرة الطويلة تؤثر على أداء العاملين والتدريب أثناء العمل يؤدي إلى تحسين أداء العاملين.
Abstract
The basic principles of this paper are the importance of evaluating the performance of employees in the realization of the needs and desires and aspirations of individuals as well as raise the morale of individuals and thus raise the efficiency of the work of the organization, the problem of research in the need for the company to develop the annual performance plan set up so that the performance of the workers correctly and properly.

|