المجلة الدولية للعلوم والتقنية

International Science and Technology Journal

ISSN: 2519-9854 (Online)

ISSN: 2519-9846 (Print)

DOI: www.doi.org/10.62341/ISTJ

مجلة علمية محكّمة تهتم بنشر البحوث والدراسات في مجال العلوم التطبيقية، تصدر دورياً تحت إشراف نخبة من الأساتذة

العدد الثالث - أبريل 2015

يشرفني أن أقدم كلمة الافتتاحية لهذا العدد من مجلة (العلوم و التقنية) التي تمثل صرحاً علمياً و معرفياً لتزويد المكتبات العلمية في مؤسسات التعليم العالي بلدنا الحبيبة ليبيا و التي نطمح أن نساهم بهذا العمل قي بنائها و تطورها, و نطمح إلى مد جسور التواصل العلمي بين المتخصصين في مجالات العلوم كافة. هذا الإنجاز المثمر الذي يشكل خطوة عملية نحو خدمة البحاث و العلماء في توفير قناة معتبرة للنشر العلمي, و يوسع دائرة الإفادة من البحوث و الدراسات التي تندرج تحت مظلة العلوم التطبيقية بمفهومها العلمي الواسع.
و مما يجدر ذكره في هذا السياق أن العدد الثالث من هذه المجلة التي بين أيدينا قد تم إصداره رغم التحديات التي تواجه مسيرة التعليم العالي و البحث العلمي في ليبيا, حيث واجهتنا عدة مصاعب منها عملية المراجعة العلمية للأوراق المنشورة حيث أن معظم الأساتذة و المختصين الآن مشغولون في عمليات التدريس بالجامعات وسط أوضاع أمنية و مهنية صعبة, كما أن عملية الطباعة كانت شاقة لعدم توفر المطابع المختصة.
و بفضل الله تعالى, إن العدد الثالث من هذه المجلة قد صدر في حلة جديدة, حيث تم إضافة عدد من الأوراق العلمية في مجالات علمية متنوعة حيث إن المجلات من هذا القبيل تعد في غاية الندرة, بل ربما تكاد تعد على أصابع اليد الواحدة. و لقد تم اختيار المراجعين ممن يمثلون مختلف التخصصات العلمية في هذا المجال, و أحسب أن هذا التنوع سيخدم المجلة بالشكل الذي يليق بأهميتها و مكانتها في الوسط العلمي.
و يطيب لي في الختام أن أقدم خالص الشكر و الثناء و التقدير لجميع الذين أسهموا في إخراج هذا العمل العلمي إلى حيز الوجود, و جميع من كان لهم إسهام في الفكرة و المادة العلمية و المراجعة و الإخراج النهائي.

محتويات العدد

الموضوع الباحث / الباحثون المؤسسة المجال
لم يتم العثور على سجلات بحوث أو دراسات لهذا العدد!