المجلة الدولية للعلوم والتقنية

International Science and Technology Journal

ISSN: 2519-9854 (Online)

ISSN: 2519-9846 (Print)

DOI: www.doi.org/10.62341/ISTJ

مجلة علمية محكّمة تهتم بنشر البحوث والدراسات في مجال العلوم التطبيقية، تصدر دورياً تحت إشراف نخبة من الأساتذة

Development of the Electrodes Layer (Anode / Cathode) in the Electrocatalysts of Fuel Cell System


الملخص
أن الأقطاب الكهروكيميائية (قطب موجب / قطب سالب) في نظام خلية الوقود المنفصلة ذات وظيفتين داخليتين؛ هما المحلل الكهربائي و خلية وقود. وعلي هذا الاساس , يمكن توحيدهم في خلية وقود واحدة قابلة للعمل كوظيفة واحدة للعمل في توليد الكهرباء من حيث أن هذه الاقطاب الكهروكيميائية الثنائية الموحدة تشترك في نفس الخلية وذلك لتخفيض حجم الخلية و تحسين كفاءة أداء الخلية. و لذلك , فأن الاقطاب الكهروكيميائة في خلية الوقود قابلة للعمل كوظيفتين أساسيتين من حيث عكس و توحيد عمل دورة جزيئات الهيدروجين والأوكسجين في الخلية و الذي لهما أثر كبير في تحسين و رفع كفاءة توليد الكهرباء في الخلية على أغلب التطبيقات المستعملة. على أية حال , هذه الورقة تركز عملها على تحضير الأقطاب الكهروكيميائية ثنائية الوظيفية كتصميم جديد في أضافة مادّة مسحوق الكربون الاسود المدعم بمعدن البلاتين و معدن النيكل الي الاقطاب الكهروكيميائية. علاوة على ذلك , راجعت الدراسة آخر التطورات التصميمية على الأقطاب الكهروكيميائية ثنائية الوظيفية والمحفّزات الكهروكيميائية الاخري و المشاكل الرئيسية التي حدث في هذه التصاميم السابقة للاقطاب الكهروكيميائية في خلايا الوقود.
Abstract
The electrodes (anode / cathode) in the fuel cell system is separated for two internal functions; it is electrolyzer and fuel cell mode. Therefore, the Unitized of Reversible Fuel Cell has dual function electrodes are joined in the same cell to reduce the volume and improvement efficiency performance. electrodes of Unitized Reversible Fuel Cells operating on hydrogen and oxygen which have as high as efficiency at most the applications. However, This paper is concentrated on the preparation of bifunctional electrodes as design and material with low platinum loading and supported by Nickel and Platinum Carbon Black and characterization by using scanning electron microscopy. Moreover, survey the latest literature on bi-functional electrodes and electrocatalysts to identify the major problems occur in design of the fuel cell electrodes.

|