مجلة مفتوحة الوصول

المجلة الدولية للعلوم والتقنية

International Science and Technology Journal

ISSN: 2519-9854 (Online)

ISSN: 2519-9846 (Print)

DOI: www.doi.org/10.62341/ISTJ

مجلة علمية محكّمة تهتم بنشر البحوث والدراسات في مجال العلوم التطبيقية، تصدر دورياً تحت إشراف نخبة من الأساتذة

ينشرها

تحت إشراف

Common Morphological Errors Committed among Tobruk University Fourth-Year ESL Students in Their Academic Writing

الملخص
باستخدام إطار تحليل الأخطاء لكوردر (1967)، تبحث هذه الدراسة في الأخطاء الصرفية التي يرتكبها طلاب السنة الرابعة بالجامعة بشكل متكرر في مقالاتهم الأكاديمية. فيما يتعلق باللغة الإنجليزية كلغة ثانية، تؤثر الأخطاء الصرفية ليس فقط على كيفية كتابة المقالات ولكن أيضًا على البنية النحوية ومعنى الكلمة. تستخدم الدراسة مزيجًا من الأساليب التي تدمج التحليل النوعي والكمي لتحديد وتصنيف وفهم الأخطاء الصرفية الأكثر شيوعًا. شاركت في الدراسة ثلاثون طالبًا من قسم اللغة الإنجليزية بجامعة طبرق. قمنا بفحص مقال كل طالب عن كثب مع تطبيق تصنيف الأخطاء بعد التجميع. كانت غالبية الأخطاء الصرفية في التشكيل الخاطئ (53.13٪) والإضافة / الحذف (26.98٪) والترتيب الخاطئ (9.13٪) والإفراط في الاستخدام (7.46٪) والاختيار الخاطئ (2.48٪) والاستبدال (0.82٪). أظهرت هذه الأخطاء الإملائية والنحوية وتركيب الكلمات مدى حاجة الطلاب إلى التركيز على التدريب اللغوي لتعزيز مهاراتهم في كتابة المقالات................ الكلمات الرئيسية:.........المقالات الأكاديمية، الأساليب المختلطة، قسم اللغة الإنجليزية، جامعة طبرق
Abstract
Utilizing Corder's (1967) Error Analysis framework, this study investigates frequently encountered morphological errors made by fourth-year university students in their academic papers. Concerning English as a second language, morphological errors influence not only how they write essays but also the grammatical structure and word meaning. The study uses a mix of methods integrating qualitative and quantitative analysis to determine, categorize, and fully comprehend the most often occurring morphological errors. The study engaged thirty students from the department of English at Tobruk University. We examined each student's essay closely applying error classification following collection. The majority of the morphological errors were in misformation (53.13%), addition/omission (26.98%), misordering (9.13%), overuse (7.46%), misselection (2.48%), and substitution (0.82%). These spelling, grammar, and word structure mistakes demonstrated how much the students need to concentrate on language training to enhance their essay writing skills.......... Keywords:......... academic papers, mixed methods, department of English, Tobruk University