المجلة الدولية للعلوم والتقنية

International Science and Technology Journal

ISSN: 2519-9854 (Online)

ISSN: 2519-9846 (Print)

DOI: www.doi.org/10.62341/ISTJ

مجلة علمية محكّمة تهتم بنشر البحوث والدراسات في مجال العلوم التطبيقية، تصدر دورياً تحت إشراف نخبة من الأساتذة

تأثير كوفيد -19 على العملية التعليمية

الملخص
تناولت هذه الورقة دراسة تأثير كوفيد-19 على العملية التعليمية في عدة دول على مستوى العالم منها المانيا وامريكا وروسيا ومصر وليبيا وغيرها من الدول، كما وتطرقت الدراسة عن كيفية استخدام الانترنت بالأساليب الصحية وتجنب الاثار السلبية التي تطال كلا من الأبناء والاباء، وذلك بالتأثير علي عقلية الأطفال، كما وناقشت الدراسة بعض التحديات المتشابكة التي تواجه العملية التعليمية, وتم استخدام نوعان من المنهجيات الدولية والتي هي المنهجية التاريخية والمنهجية الاستنباطية وتوصلت الدراسة الي بعض النقاط المهمة لتطوير التعليم عن بعد ومنها ان العودة الي المدارس باتباع قوانين معينة هي الأسلوب الأمثل.
Abstract
This paper deals with the study of the impact of Covid-19 on the educational process in several countries in the world, including Germany, America, Russia, Egypt, Libya and other countries. The study also discussed some of the interlocking challenges facing the educational process, including use two types of international methodologies, which are the historical methodology and the deductive methodology, the study reached some important points for the development of distance education, and that returning to schools by following certain laws is the best method