المجلة الدولية للعلوم والتقنية
International Science and Technology Journal
مجلة علمية محكمة ينشرها
تحت إشراف
مجلة مفتوحة الوصول
ISSN: 2519-9854 (Online)
ISSN: 2519-9846 (Print)
مجلة علمية محكّمة تهتم بنشر البحوث والدراسات في مجال العلوم التطبيقية، تصدر دورياً تحت إشراف نخبة من الأساتذة
Identifying Knowledge Management System Core Competencies
الباحث(ون): | - ABDUSALAM ABDULAZEZ ABDULLA ABUAZOUM
|
المؤسسة: | Faculty of Information &Technology - Wadi Alshatti University |
المجال: | علوم الحاسوب و النظم الخبيرة وتقنية المعلومات |
منشور في: | العدد الثالث و الثلاثون - أكتوبر 2023 |
الملخص
تبحث هذه الدراسة في العوامل المحتملة سواء المقاومة أو الداعمه بين العاملين في مجال المعرفة من خلال نظام إدارة المعرفةداخل فريق المشروع في المنظمة. اليوم، بدأت الجامعات في فهم أهمية أنظمة إدارة المعرفة، وعلى نحو مماثل، بدأت الجامعات في تقدير المعرفة باعتبارها الأصول الأكثر أهمية وقيمة،والتي تؤدي إلى الأداء التنظيمي الفعال. يهدف هذا البحث إلى دراسة دور بعض العوامل في الثقافة التنظيمية لنجاح نظام إدارة المعرفة.نظام ادارة المعرفةتوثر بها عوامل مثل الثقافة الشخصية وعامل التقنية بين الموظفين والهيكل البشري والتنظيمي دورًا مهمًا في تحديد العلاقات بين الموظفين، مما يخلق إمكانيات لكسر العقبات التي تعترض طريق إدارة المعرفة في جامعة وادي الشاطئ في ليبيا.
الكلمات الدلالية: نظام، ادارة، المعرفة, العاملين، الكفاءة.
Abstract
This study investigates the possible causes of resistance or support among knowledge workers to Knowledge Management System (KMS) within a project team and organization. Today, universities are beginning to understand the relevance and importance of knowledge management systems. Similarly, universities are beginning to appreciate knowledge as the most significant and valued asset that leads to effective organizational performance. This research aims to investigate the role of certain factors in organizational culture for the success of KMS. Factors such as interpersonal Cultural and Technical among staff, human, and organizational structure play an important role in defining the relationships among staff, creating possibilities for breaking the obstacles to KMS in the WadiAlshatti University (WAU) in Libya.
Key words: Knowledge, Management, System, Competencies. Staff.